Thursday, December 29, 2011

ويجب على الفلسطينيين وضع التعادل مع الاسرائيليين


(قمت بترجمة هذه المقالة على Google. وأنا أتكلم العربية ولكن كتاباتيوالقراءة باللغة العربية محدودة جدا، لا استطيع ان اقول لكم ان الترجمة هنا من الإنكليزية إلى اللغة العربية هي دقيقة)
كنت أريد عندما كان أطفالي الصغار ، وغرس في نفوسهم فن التفاوض. كنت ما أسميه "ثابت deescalating الحافزة" الدرس. على سبيل المثال ، عندما ابني يريد المال عرضت عليه 10 دولار لقطع الحشيش. وقال انه مكافحة بمهارة انه سيفعل واجبا مقابل 20 دولارا. عندما كنت ستقدم ثم 9 $ ثم $ 8 و 7 دولارات عن خدماته ، بعد أن ورد على التوالي مع 18 دولارا ، 15 دولارا و 13 دولارا ، وأود أن تسفر في النهاية على سعر 10 $ كنت قد عرضت في الأصل. علمت أولادي بسرعة كيفية التنقل لي بعيدا عن العرض ، أنها بلدي الأصلي وضعت العلم بأن نتيجة لثبات وقوتي وكان ينظر إلى أنني في نهاية المطاف القيام الرتيب نفسي إذا كنت لا تزال تتفاوض بسوء نية. وكان الدرس يدرس أنها في حاجة الى تحقيق موقف التكافؤ عند التفاوض من أجل تحقيق النتيجة المرجوة منها.أنا أعرض هذا المثال على مهارات التفاوض لتوضيح نوع من المفاوضات وانخرط الفلسطينيون مع الاسرائيليين في خلال السنوات ال 20 الماضية. أنا التفاوض مع أطفالي خارج السلطة ومن ثم كان لتقديم تنازلات عندما أنشئت التكافؤ في تلك المفاوضات ، عندما أقنعتني بأنني سوف تضطر إلى القيام الرتيب نفسي إذا كنت لن تتفاوض بحسن نية.الفلسطينيون لم يبلغوا مستوى التعادل مع الاسرائيليين ومثلهم مثل أولادي كانوا قد لقبول مطالب اسرائيل أو الحصول على أي شيء على الإطلاق. انها فقط حتى للفلسطينيين إقامة المساواة في محادثات السلام مع الاسرائيليين بأنهم سوف تحقق النجاح في هذه المحادثات.في عام 1993 عندما علمت الأولى من اتفاقات أوسلو ثم في وقت لاحق علمت من "سلطة" محدودة التي تم الاتفاق عليها ، وقال لي ، إذن ، أن الفلسطينيين لن يكون أبدا دخلت تلك المحادثات كان على ياسر عرفات كان شابا. قبلت ياسر عرفات محدودة "السلطة" لأنه كان في آخر ايامه. أراد أن يحقق شيئا. انه يريد ان يكون "أبا لفلسطين". وإذا لم تقبل ما محدودة "السلطة" الاسرائيليين قدم له ، لكان قد حصل على أي شيء على الإطلاق.عرفات لم يكن مستعدا للقتال لم يعد كما كان في سنواته الأولى واسرائيل لمست هذا. وهكذا ، عرضت إسرائيل له مبلغ 10 التي كنت قد عرضت ابني سلطة محدودة في مناطق محدودة. وبينما لم عرفات اعطى اعتراف الإسرائيليين ، وندد بالعنف وإزالة "تدمير اسرائيل" من ميثاق التحرير الفلسطينية ، فان الاسرائيليين لم تتزحزح عن موقفها على الإطلاق. في الواقع ، جرى الالتزام باتفاقات اوسلو "للدخول في محادثات الوضع النهائي بحلول عام 1999 من على الطاولة.لأن الفلسطينيين يتيح للإسرائيليين أن يشعر متفوقة ، وأنا مستمر دفعوا في وقت سابق من المقالات ، لا تزال إسرائيل تتصرف بطرق يديم الفجور الاحتلال للفلسطينيين والأراضي الفلسطينية. يستطيع الإسرائيليون الاستمرار في ممارسات الفصل العنصري من نقاط التفتيش ، وعقلية الفصل الراسخة في بناء الجدار والدروس أمي التطهير العرقي في تاريخ شعبها نفسه بسبب هذا التفوق المتصورة. عندما يكون الفلسطينيون وحدهم كسب موقف التعادل مع الاسرائيليين انهم تحقيق النتيجة المرجوة منها.كيف يمكن للفلسطينيين تحقيق موقف التعادل مع الاسرائيليين؟للبدء ، يجب أن يتوقف الفلسطينيون عن التصرف وكأنهم أطفال.اسرائيل ، من خلال نائب رئيس الوزراء دان مريدور وزير ، وقد طرحت "أسفل إلى أعلى" النهج التي يمكن أن تمتد القائمة صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق الحكم الذاتي التي أنشئت في عام 1990 في جميع أنحاء الضفة الغربية بطرق مختلفة ، مع "السلطات الأخرى ، والهيئات القضائية و السلطات ". مزيد من السلطة بينما هو لطيف ، ليس هذا هو الهدف النهائي تنتهي الاحتلال ، الذي ينص على حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وإقامة دولة واحدة فلسطينية مجاورة في الضفة الغربية وغزة مع القدس الشرقية عاصمة لها. ويجب على الفلسطينيين مقاومة الطفل مزاجه مثل الرجعية وتقاوم هذه المبادرات لجعلها تبدو جيدة لإسرائيل في الساحة الدولية ولكن وضع إسفين في التضامن الفلسطيني. ويجب على الفلسطينيين التوقف عن قبول "سلطة محدودة في مناطق محدودة" والبدء في المطالبة بإنهاء الاحتلال الآن.ثانيا ، يجب على الفلسطينيين توحيد.لا شيء يشير الى ضعف للفلسطينيين كما يفعل الانقسام بين حركتي فتح وحماس. يجب أن هذين الحزبين السياسية داخل المجتمع الفلسطيني معا وتشكيل جبهة موحدة تجاه إسرائيل. حقيقة أن إسرائيل والولايات المتحدة لن تجري محادثات مع حماس ليست مفتوحة للمناقشة حول ما الذي سيمثل الشعب الفلسطيني. يجب حدة فتح وحماس ستكون ذات أهمية قصوى بالنسبة لجميع الفلسطينيين.يجب الثالث ، تظهر إسرائيل الفلسطينيين ازدهار السلام.ويجب على الفلسطينيين إقناع الإسرائيليين بأن السلام له فوائد اقتصادية واجتماعية. تطبيع العلاقات مع الدول العربية ، والأطفال على كلا الجانبين لا يجب أن نعيش في حالة مستمرة من الخوف ، ويمكن زيادة السياحة دولار وإسرائيل ليست معزولة عن بقية العالم تصبح جميع المنتجات الثانوية للسلام.رابعا ، يجب على الفلسطينيين أن يثبتوا لإسرائيل من عواقب الوضع الراهن.يجب على الإسرائيليين أن يفهموا أن تأتي للفلسطينيين لا يمكن أن يستمر السماح للوضع الراهن أن يستمر. يجب أن يكون هناك عواقب لمحادثات السلام الدائم الذي ينتج شيئا بينما هو مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وأكثر من ذلك. وبالتالي يتعين على الفلسطينيين تكثيف وتعزيز حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) في جميع أنحاء العالم. لديهم لمواصلة الضغط من الإجراءات غير عنيفة ضد إسرائيل ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية التي تأتي في الضفة الغربية وجلب الانتباه إلى سمات الفجور الاسرائيلي من هدم منازل واقتلاع أشجار الزيتون ، وبناء المستوطنات غير الشرعية وتعذيب السجناء السياسيين الفلسطينيين.بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الفلسطينيين الابقاء على هذا الخيار من الحجر نتيجة لفشل المحادثات.قبل الانضمام إلى هذه النقاط الأربع ، ويتعين على الفلسطينيين والثبات للتفاوض مع الاسرائيليين على التماثل. يمكن أن يطالب الفلسطينيون بعد ذلك أن الاحتلال يجب أن ينتهي وتنتهي الآن.

No comments:

Post a Comment