Thursday, December 29, 2011

صادق : "من الصعب العيش في الخوف"


( قمت بترجمة هذه المقالة على Google. كما هو محدود لغتي العربية لقراءةالكلام والقليل جدا، لا أستطيع أن يشهدوا على دقة الترجمة، وأنا لا تقدم سوىأنها على سكن لقرائي. )            مثلي تماما ، غادر عمر فلسطين بعد حرب الأيام الستة في عام 1967. ذهبت إلى أمريكا وذهب إلى Emerites العربية المتحدة (الإمارات العربية). وكان 14 وكنت 6. لكن هذه القصة ليست قدر لي عنه أو كما هو عن ابنه الصادق جيدا ربما حول لهم على حد سواء.
 
           
وكان عمر رجلا يعملون بجد الفلسطينيين الذين يريد الأفضل لأطفاله ولكن أيضا لا نريد لهم ان يفقدوا هم الفلسطيني حقا. ولكنه احتفظ فلسطين في قلبه وقلوب أبنائه الثلاثة.

            
عمر يتوق إلى العودة إلى فلسطين ، تماما مثل معظم إن لم يكن جميع الفلسطينيين الذين يعيشون في الشتات. وجاءت هذه الفرصة للأسف إلى حد ما.في عمر دولة الإمارات العربية المتحدة كان فورمان من وكالة حكومية في بلدية أبوظبي. عندما تمت خصخصة وكالته ، والملاك الجدد سرعان ما تحولت قوة العمل الفلسطينية لالآسيوية. لماذا؟ الآسيويين تشكل قوة العمالة الرخيصة. كانت دولة الإمارات العربية المتحدة استخدام ما لا يزيد عن الفلسطينيين.

            
لذا حاول عمر ، البالغ من العمر 53 عام 2005 ، للبحث عن وظيفة في دول الخليج العربي لكنه لم يوفق. صادق يصف ذلك بأنه "inkat3t 2rza2" ، وانقطع قبالة الحظ.ذهب الحنين إلى العودة إلى فلسطين ، والذين يريدون إبقاء فلسطين حية في قلوب أبنائه "، والعودة إلى قريته ، Qusra ، فلسطين ، جنوب شرقي مدينة نابلس الواقعة ، لبناء منزل لأسرته. وقد فعل. أراد عمر لقضاء السنوات الأخيرة من حياته في فلسطين.قبل عامين في ساعة مبكرة من صباح اليوم 05:00 عمر كما كان متوجها الى عمله ، عانى من نوبة قلبية بسبب الاكتئاب إزاء محنة شعبه والهموم المالية للاقتراض من أجل بناء منزله. عدم وجود البنية التحتية الطبية بسبب الاحتلال ، وأنا واثق ، وساهم في وفاته المبكرة. في سن مبكرة للغاية من 57 عاما ، وأصبح عمر ضحية أخرى من ضحايا نظام الفصل العنصري الإسرائيلي. ترى أي فلسطيني يموت قبل اقامة دولة فلسطينية هو ضحية المغتصبة من الأمل لعدم وجود السلام.

            
صادق ، الابن الأكبر عمر ، وهو شاب 25 عاما من العمر وهو في سنته الأخيرة من الدراسة في جامعة النجاح في نابلس تدرس علم النفس. بعد أن عاش 19 سنة الأولى من حياته بعيدا عن الاحتلال ، وتعديل عليه الآن كانت صعبة. لديه صعوبة في فهم الآخرين ، وأنهم يجدون صعوبة في التفاهم معه.يقول إن الصراع داخل الذات يجري له.

            
انه يريد أن يصبح شخص محترم ، يريد الحياة دون الاعتماد على الآخرين ، وهناك حاجة لاقتراض المال للعيش. انه يريد كسب لقمة العيش محترمة ولها ما يكفي من المال لرعاية أسرته. انه يريد زوجة جميلة وحياة أفضل للأجيال القادمة. على الرغم من الآن ، وقال انه يعتقد أن الأيام المظلمة 2yam Sooda.أطلب من الطبيعي إذا كان له أي أمل. جوابه هو نعم ومن ثم يقول لي ان هؤلاء الذين يعيشون خارج فلسطين وأنه أفضل من أولئك الذين يعيشون في فلسطين.وأنا أحاول أن يعفيه بإخباره الظروف الاقتصادية تضر كثير من الناس ولكن بعد ذلك وأنا أدرك أنه قد لا يكون الحديث عن الاقتصاد بل عن الحرية المتأصلة في الروح البشرية. كان يقول لي ان لأولئك الذين يريدون العودة إلى فلسطين سيكون من الصعب للغاية. ولانه يريد ان يترك.في حين اعتقد ان شعب فلسطين ينبغي مواصلة الثبات والبقاء على أرض فلسطين ، وأجد من الصعب أن أقول له بالبقاء.ويقتصر حقه في حرية التنقل. قبل أن تصبح سالم فياض رئيس وزراء السلطة الفلسطينية ، ونقاط التفتيش من Qusra إلى نابلس منقط الطرق مما اضطر عمر وغيرها إلى استخدام الطرق تلة (algbal طارق) للوصول إلى نابلس. ما حدث عادة 15 دقيقة للوصول الى نابلس من Qusra ، أخذت 5 ساعات -- أي أميركي لا يمكن تصورها لفهم وقبول.وتسيطر روحه. انه يريد توفير ظروف معيشية أفضل للمستقبل ذريته ولكن في الحياة Qusra يبقى على حاله في ظل الاحتلال القاسية.بديل له سوى عن وظيفة ذات مغزى الفصل العنصري في إسرائيل بعد تخرجه في الربيع المقبل ، ولكن يجري 25 سنة انه لن يكون قادرا على السفر من خلال نقاط التفتيش عن وظيفة. الفصل العنصري الإسرائيلي يقيد حركة الفلسطينيين بين سن 16-49 من الدخول للعمل. وقال انه بحاجة للحصول على وثائق هوية اسرائيلية مزورة.لكن قبل ذلك ، فهو بحاجة إلى عبور الحدود إلى إسرائيل من خلال نظام الفصل العنصري في الطرق الخلفية والمجاري نعم. دفع 500 شيكل ، وسوف تكون قادرة على صادق التسلل عبر المجاري والطرق الالتفافية والأنفاق للوصول إلى الجانب الآخر من جدار الفصل العنصري. وقال انه سيكون قادرا على الانضمام إلى شقيقه والعمل بوصفه معلمه المعلم محقق ، أو مع وكالات المعونة. هذه الطريقة التي يمكن أن تدعم والدته وشقيقه الاصغر الذي يحضر أيضا الكلية.صادق المقبل يجعل بيان العميقة التي تحيط لي فوجئت. يقول : "من الصعب العيش في خوف." الخوف من الجنود الفصل العنصري القادمة يطرق بابك في أي وقت من النهار أو الليل. في كتاب بوي الكافر ، وكتاب عن العيش كفتى أسود / رجل في الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ، كنت أعتقد أنني أعرف ما كان يعيش في خوف. ولكن ليسمع من الشخص الذي يمكنني بسهولة أكبر مع تحديد ، وهو فلسطيني ، وأصيب بيان أن لي مثل طن من الطوب.صادق يتحول إلى عنف المستوطنين التي ترتكب الفصل العنصري على الشعب من Qusra وعلى الزراعة في جميع أنحاء المدينة. جنود الفصل العنصري مساعدة المستوطنين في مغامرات ارهابهم.انه يوفر الموقع لمقال بتاريخ 24 سبتمبر 2011 عن وفاة Aoudhi عصام ، وهو نجل Qusra ، الذي قتل برصاص الجنود الفصل العنصري حماية المستوطنين الفصل العنصري في هجومهم حرق المفرغة على واحد من بساتين الزيتون حول Qusra. أصيب عصام من مسافة قريبة جدا وفقا للدكتور سامح أبو Zaroh ، وهو طبيب في مستشفى رفيديا في نابلس. وكانت injuried أيضا على الآخرين. قراءة المادة ، والنظر إلى الصور أكثر من 25 من هذا الحادث.http://occupiedpalestine.wordpress.com/2011/09/24/essam-aoudhi-martyred-in-defense-of-qusra/.صادق يرسل لي موقع آخر والذي يحتوي على عرض شرائح من صور الفصل العنصري ما المستوطنين الإسرائيليين يقومون للفلسطينيين في Qusra. وهو عرض شرائح من الصور حول ما ق المستوطنين يقومون الفصل العنصري.ورغم أن معظم الصور هي القلب تربية المواشي ، انتقلت صورة واحدة لي في البكاء. انها امرأة شابة جانب واحد التي وجهها يحترق في حين أن الجانب الآخر هو حالها تبين كم هي جميلة وجهها حقا. قيل لي إن المستوطنين اليهود الفصل العنصري التي ارتكبت هذا العمل المروع. انظر الصور على العنوان التالي :وأنا طالع هذه الصور ونرى ما المستوطنين يقومون الفصل العنصري الإسرائيلي : تدمير مسجد القرية Qusra ؛ التقطيع من بساتين الزيتون ، والكتابات العبرية هجوما على مباني Qusra ، والعذاب على وجوه أهل القرية ، وتعانق السيدة العجوز شجرة الزيتون (اقرأ قصيدتي : يعوي وشجرة الزيتون للحصول على http://poetrybyfadizaanayed.blogspot.com/2011/12/olive-tree-howls-for-justice.html العدل) ، وصور الشهداء ، وإطلاق النار على الفصل العنصري الجنود ؛ المستوطنين الفصل العنصري اليهودي محمي من قبل جنود الفصل العنصري ؛ مستوطن الفصل العنصري رمي السائل في سيدة فلسطينية كما انه يمر بها من قبل في أحد شوارع فارغة على خلاف ذلك ؛ والجرافات في هدم منازل الفلسطينيين ، وأنا نتأمل بيان صادق "، وإنه لمن الصعب يعيشون في خوف ".هذا هو بالضبط ما المستوطنين اليهود يريدون الفصل العنصري الفلسطينيين على التفكير. وأنا أكتب هذه المقالة في وسائل الراحة من جامعة شيكاغو مستشفى وأنا يرافق أخي 47 سنة من العمر لاختبار طبي لسرطان المتصلة به.أخي هو الحصول على أفضل من العلاج. فمن السهل بالنسبة لي أن أقول من هذا المكان ان شعب فلسطين يجب ان تبقى على الأرض. فمن السهل بالنسبة لي أن أقول لهم Samood ، Samood ، Samood المقاومة ، مقاومة ، مقاومة. ومع ذلك ، هذا هو الجواب الوحيد الذي أستطيع أن أعطي والجواب الوحيد الصادق والد عمر ، يعرف ، لأنه عاد إلى فلسطين لأبنائه للحفاظ على فلسطين في قلوبهم. اتمنى لو كان لدي الشجاعة عمر.حين أقول Samood ، وأنا أفعل كل ما بوسعي لفضح دولة الفصل العنصري في إسرائيل حتى أن يوم واحد قريبا صادق وجميع أشقائي وشقيقاتي الفلسطينية يمكن أن تكون خالية من الخوف.(Zanayed © ، فادي يسمح نشر أو توزيع هذه المواد شريطة أن لا تغيير محتواها وأشار المصدر وصاحبه).

No comments:

Post a Comment